رجل رائع - رجل مخيب | آرسنال × ساوثامبتون

جول المصرى 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأفضل والأسوأ في مباراة المدفعجية أمام القديسين

 تمكّن ساوثامبتون من إقصاء آرسنال من كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين وذلك بعد أن تفوق عليه بهدفين نظيفين في المُباراة التي لُعبت على أرضية ملعب الإمارات لحساب ربع نهائي المسابقة.

 رجل رائع: سفيان بوفال - ساوثامبتون

في مُباراة النقيضين (فريق قدّم أفضل مستوياته، وآخر لم يكد يقدم شيئًا)، الأفضل كان المغربي سفيان بوفال الذي بصم على مباراة كبيرة جدًا بعث بها رسائل واضحة لكلود بوييل يُطالبه من خلالها بمكان أساسي في الفريق.

سُفيان كان نشيطًا جدًا في الشق الهجومي لفريقه، وتحمل المسؤولية في أكثر من مناسبة لتخطي الجدار الدفاعي لآرسنال قبل أن يمد بقية زملائه بتمريرات جيدة جدًا كانت إحداها وراء الهدف الثاني لساوثامبتون والذي كان هدف الحسم في رأيي.

سُفيان شارك بدوره في الهدف الأول، وكان وراء بضعة لقطات خطيرة لصالح القديسين، ولم ينقصه سوى تسجيل هدف ليكون قد بصم على مباراة مثالية.

زميله ريان بيرتراند قدّم مباراة جيدة جدًا وكان فيها صلة وصل حقيقية بين خط الوسط والخط الأمامي بفضل تحركاته المميزة، كما لا يجب التغاضي عمّا قام به فان دايك والذي كان مميزًا جدًا في الخط الخلفي لفريقه.

 رجل مخيب: كارل ينكينسون - آرسنال

من أين أبدأ وبماذا أنتهي؟ الحقيقة الوحيدة التي يُمكن الإشارة لها هي أن آرسنال كان كله سيئًا لأكثر من 75 دقيقة، ولن أبالغ إن قُلت أن عبارة ليس في القنافذ أملس تنطبق على لاعبي المدفعجية في مباراة الليلة.

لكن، وإن كان علي اختيار اسم بعينه، فسأميل للاعب كان العامل المشترك في جل الفرص الخطيرة التي تلقاها فريقه، بما فيها الهدفين، وهو معوض بييرين – كارل ينكينسون- الذي كان سيئًا جدًا وكانت جهته شارعًا مفتوحًا باسم بوفال اليوم.

ينكسون اتسم بالتردد، سوء التمركز والبطء الشديد في الفعل وردة الفعل، وهو ما جعل يتركب أخطاءً كثيرة كلّفت فريقه اللعب بثغرة واضحة في الخط الخلفي، ليستحق بالتالي لقب الرجل المخيب عن جدارة.

المصدر | جول المصرى

دعاء مصطفي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق