الجزائر تنظم الألعاب الأفريقية للشباب ٢٠١٨

الاهرام سبورت 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تم التوقيع يوم الأربعاء بمقر ولاية الجزائر على بروتوكول اتفاق تنظيم النسخة الثالثة للألعاب الإفريقية للشباب 2018 في الجزائر بحضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي.

 

ووقع على هذا الاتفاق وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي ورئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مصطفى براف ووالي الجزائر عبد القادر زوخ ورئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية الايفواري لاسانا بالينفو.

 

وصرح والي الجزائر عبد القادر زوخ للصحافة قائلا "سنكون مستعدون وفي مستوى الثقة التي وضعتها فينا جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية وستسخر مدينة الجزائر كل الوسائل لانجاح هذه الالعاب".

 

ومن جهته هنأ رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية الايفواري لاسانا بالينفو  "الجزائر بمناسبة التوقيع على هذا الاتفاق الذي يبرز التزام اعلى سلطات البلاد من أجل تطوير الرياضة وتشجيع الشباب في افريقيا".

 

"سيكون هذا التجمع الشباني  كما قال ارضية تبادل ثقافي وتقاسم قيم الامتياز والصداقة والاحترام"  واغتنم هذه الفرصة لأوجه رسالة صداقة واحترام لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لدعمه الثابت للحركة الرياضية الافريقية".

 

وستضم الالعاب الافريقية للشباب حوالي 2500 رياضيا الى جانب شخصيات رسمية ل54 بلد عضو في جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية.

 

وفي ختام زيارته للجزائر دعا وفد الخبراء الافارقة الذي يقوده رئيس جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية  ممثلي البلدان الأعضاء في الهيئة الاولمبية الافريقية الى مساعدة المنظمين من "خلال احترام اجال الالتزامات واتخاذ كل التدابير لاشراك الشباب والمواهب الصاعدة في هذه التظاهرة التي تحقق نجاحا تلو الاخر".

 

وعرف الوفد حضور رئيس اتحاد الكنفيديراليات الرياضية الإفريقية, أحمد ناصر مصطفى وممثلا عن الإتحاد الإفريقي وزاروا بهذه المناسبة المرافق الرياضية المخصصة لاحتضان هذا الحدث القاري ومرافق استقبال و إيواء الرياضيين.

 

المصدر | الاهرام سبورت

المصدر الاهرام سبورت

مصطفى القاضي
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق