تقرير.. قبل القمة.. معركة "صعبة" وميزة كبيرة للأهلي.. وضغط "سهل" للزمالك

يلا كورة 0 تعليق 43 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
برعاية

انطلق شهر ديسمبر أمس الخميس، وربما يكون الاتحاد المصري دون أن يدرى قد طبق الموسم الحالي على الأهلي والزمالك ما يسمى في انجلترا بمباريات الكريسماس.

واعتاد الاتحاد الانجليزي قبل اجازات نهاية العام على ضغط مباريات الأندية في البريميرليج حيث يلعب كل فريق في الأيام الأخيرة من الشهر مباراتين كل أسبوع.

وسنحشهد الموسم الحالي تجربة مشابهة بالنسبة للأندية المصرية في الدوري، تنتهي في 29 ديسمبر بمباراة القمة بين الزمالك والأهلي والتي ستكون في ختام الدور الأول.

ضغط سهل للزمالك

يعاني الزمالك من ضغط مباريات كبير خلال 27 يوما حتى مباراة القمة أمام الأهلي حيث يلعب 7 مباريات، بسبب خوضه لاثنتين من المباريات المؤجلة له في البطولة اثناء مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

من جانب أوضح عامر حسين رئيس لجنة المسابقات في وقت سابق أنه :"مضطر لوضع مباراتين من مؤجلات الزمالك قبل بداية أمم أفريقيا، لأن إقامة 4 مباريات بعد البطولة مع انطلاق الموسم الجديد من دوري الأبطال سيكون صعب."

وسيعوض النادي الأبيض ضغط المباريات الذي سيتعرض لها من خلال سهولة الموجهات إلى حد كبير التي ستكون في أغلبها أمام أندية متأخرة في جدول الترتيب وهو ما يسمح له بإراحة بعض اللاعبين إذا أراد الجهاز الفني.

من جانبه أوضح محمد حلمي المدير الفني للزمالك رأيه في سياسة التدوير قائلا :"كان يتم تطبيقها بالزمالك لكن لم تقم على أسس علمية،  مجرد تقليد أعمى، وهناك أسس لتطبيقها أهمها الحفاظ على القوام الأساسي للفريق."

وأوضح المدير الفني الذي تولى قيادة الزمالك خلفا لمؤمن زكريا :"سبق وأن قمت باعتماد سياسة التدوير بين اللاعبين في مباريات كأس مصر عندما كنت متواجدا مع الفريق من قبل."

ويبدأ الزمالك مبارياته بمواجهة الداخلية غدا السبت، ثم أسوان، وبتروجيت، وسيكون فارق الأيام بين كل مباراة وأخرى 4 أيام، قبل أن يلعب ضد الاتحاد، الانتاج الحربي والفارق بين المباراتين 3 أيام ويوجه بعد يومين الشرقية، والأهلي بعد 4 أيام.

وستكون أصعب مباريات الزمالك قبل لقاء الأهلي وفقا لجدول الترتيب أمام بتروجيت الرابع، والاتحاد السكندري الثامن.

عيب وميزة للأهلي

يلعب الأهلي على مدار 26 يوما 5 مباريات أخرها مواجهة الزمالك في الجولة الـ17 من مسابقة الدوري، قبل أن ينضم عناصر الفريقين للمنتخب الوطني من أجل المشاركة في معسكر الإعداد لنهائيات أمم أفريقيا 2017.

حسام البدري المدير الفني للأهلي أوضح سياسته في التعامل مع تلاحق المباريات بعد لقاء النصر للتعدين في الجولة الـ11 :"بدنيا الفريق في حالة جيدة جدا، سأواصل التدوير بين اللاعبين وهذا ما جنينا ثماره أمام النصر للتعدين وسيستمر أمام الشرقية من أجل إراحة اللاعبين للمباريات المقبلة."

ويبدأ الأهلي مباريات الشهر أمام مصر المقاصة 4 ديسمبر، ثم سموحة، وانبي، ويحصل على راحة لمدة 3 أيام بين كل مباراة من المباريات الثلاث، ويحصل على راحة 5 أيام قبل مواجهة المصري ثم 10 أيام قبل لقاء القمة أمام الزمالك.

وستكون أكبر ميزة لدى الأهلي هو حصوله على راحة لعدد كبير من الأيام قبل مواجهة الزمالك، لكن العيب هو صعوبة وقوة المنافسين للفريق الأحمر قبل لقاء القمة.

وسيلعب الأهلي أمام الأندية أصحاب المراكز الثاني والثالث والخامس في جدول الترتيب، والفريق الوحيد الذي سيكون من أندية النصف الثاني من الجدول هو انبي صاحب المركز الـ13.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر من هنا

المصدر | يلا كورة

المصدر يلا كورة

احمد فهمي

الكاتب

احمد فهمي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق